السفير الكوري يدعو من الانبار لضرورة تطبيق تجربة بلاده في العراق

الانبار - IQ  


أشاد محافظ الانبار علي فرحان الدليمي، الاثنين (7 كانون الأول 2020)، بدور كوريا الجنوبية في العراق، مؤكدا أن بيئة المحافظة أصبحت مناسبة لدخول الشركات والاستثمار، فيما لفت السفير الكوري جانغ كيونغ ووك إلى ضرورة تطبيق التجربة بلاده في العراق. 


وقال مكتب محافظ الانبار في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "المحافظ علي فرحان الدليمي استقبل، اليوم، السفير الكوري الجنوبي لدى العراق، جانغ كيونغ ووك، في مقر ديوان المحافظة بالرمادي"، موضحا أن "اللقاء بخث أهمية تفعيل ملف الاستثمار، وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة، وتوجيه دعوات للشركات الاستثمارية الكورية الرصينة للاستثمار في المحافظة". 


وقال المحافظ، بحسب البيان، إن "كوريا الجنوبية، دولة صديقة للعراق وننتظر منها المساهمة في إعادة إعمار الانبار واستقرارها بعد ان اصبحت بيئة مناسبة للاستثمار ودخول الشركات الاستثمارية". 


ومن جهته أكد السفير، "ضرورة تطبيق التجربة الكورية في العراق وآليات نهوضها بعد الحرب التي شهدتها وادت الى تدميرها واصبحت لديها خبرة في إعادة الإعمار والاستقرار". 


ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية أجراها السفير الكوري لمحافظة الانبار التقى خلالها بعدد من كبار المسؤولين في المحافظة واطلع على واقع المدينة.