العراق يتطلع إلى تفعيل التعاون مع كوريا الجنوبية

بغداد - IQ


أبلغ وزير الخارجية فؤاد حسين نظيرته الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-وا، السبت (5 كانون الأول 2020)، تطلع بغداد لتفعيل التعاون مع سيئول، مؤكداً ضرورة الاستفادة من التجربة الكورية في مجال الحكومة الالكترونية.


وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "وزير الخارجية التقى وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-وا في سياق مشاركته في منتدى حوار المنامة الذي تجري أعماله في مملكة البحرين".


وبحث  الطرفان، بحسب البيان، "عدداً من الموضوعات التي تخص البلدين، ومنها: اجتماعات اللجنة العراقية-الكورية المشتركة، وحث الجانب الكوري على الإسراع بإنهاء المفاوضات حول توقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، وأهمية تفعيل التعاون في مجال الإعمار بخاصة أن لدى الشركات الكورية خبرة كبيرة في مجال تنفيذ المشاريع السكنية".


ونقل البيان عن حسين تأكيده أن "العراق مهتم بتطوير العلاقات مع كوريا الجنوبية، ويرغب في تفعيل التعاون الثنائي المثمر القائم على المصالح المتبادلة، والتنسيق على جميع المستويات".
 

وتطرق حسين إلى "موضوع الحكومة الالكترونية وضرورة الإفادة من التجربة الكورية في هذا المجال"، داعياً إلى "تضافر الجهود، والتعاون المشترك في الجانب الصحي، ومواجهة تفشي جائحة كورونا، وتداعياتها الصحية والاقتصادية".