ائتلاف المالكي يكشف عن مؤامرة خطيرة يتعرض لها التعليم الحكومي

بغداد - IQ  

كشف ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الأحد، (6 كانون الأول 2020)، عن "مؤامرة خطيرة" يتعرض لها التعليم الحكومي، مبينا ان اغلب المدارس الحكومية لم تسلم القرطاسية لغاية الان.


وقال النائب عن الائتلاف منصور البعيجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS ان "على رئيس الوزراء ووزير التربية تقديم الدعم الكامل الى التعليم الحكومي خصوصا للمدارس الابتدائية والمتوسطة باعتبارها الركيزة الاساسية للطالب الذي يعتمد عليها بناء مستقبل الطالب"، موضحا ان "دوام المدارس الحكومية يوم واحد بالأسبوع والمدارس الاهلية اكثر من المدارس الحكومية بسبب جائحة كورونا، وهو امر يثير الكثير من التسأولات وما الغاية من تعطيل المدارس الحكومية ودوام الاهلية".


واضاف ان "على الجهات المختصة ان تتدخل وتضع حد لهذا الامر"، مشيرا الى ان "اغلب المدارس الحكومية لم تسلم الى الان القرطاسية والكتب للطالب بينما المدارس الاهلية سلمت كافة المستلزمات الدراسية للطالب الامر الذي يثير استغرابنا من هذا الدعم للتعليم الاهلي واهمال التعليم الحكومي الذي سيؤدي الى كارثة بحق ابنائنا الطلبة".


وتابع البعيجي ان "اغلب الاهالي لا تستطيع ارسال ابنائها للمدارس الاهلية بسبب ارتفاع الاسعار ولديها اكثر من طالب لذلك على الحكومة ان تقدم كافة الدعم للتعليم الحكومية وتوفير كافة مستلزمات الطالب"، محذرا من "وصول الامر الى ما لايحمد عقباه بسبب المؤامرة الكبيرة التي يتعرض لها التعليم الحكومي من قبل جهات تبحث عن مصالحها الخاصة غير مكترثة للبلد او لمستقبل ابنائنا الطلبة".


يذكر ان وزارة التربية اعلنت يوم الـ29 من تشرين الثاني الماضي، عن بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة أكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب للمراحل الدراسية كافة، وسط اجراءات وقائية لمنع انتشار وباء كورونا.