وثيقتان بأمر الصدر.. العيساوي مسؤولاً لعلاقات التيار والجابري عن المكتب الخاص

بغداد - IQ  


عيّن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (29 تشرين الثاني 2020)، المقرّب منه، كاظم العيساوي "مسؤولاً عاماً على العلاقات العامة والخاصة والداخلية والخارجية" للتيار، وحيدر الجابري مسؤولاً عن المكتب الإعلامي الخاص، ملزماً إياهما بـ"اتخاذ الاحتياط سبيلاً للنجاة" والرجوع إليه في عملهما.


وأظهرت وثيقتان تحملان ختم الصدر وتوقيعه، وردتا إلى IQ NEWS، أمرين صادرين عن زعيم التيار الصدري، الأول يقضي بتعيين العيساوي مسؤولاً على العلاقات العامة والخاصة والداخلية والخارجية "على أن يعمل هو ونائبه العلامة صلاح العبيدي على هذا الملف بفائق الدقة والاحتياط ووفقاً للثوابت العامة والخاصة... وأن يرجع إلينا في مهام أموره (..) على أن يتخذ الاحتياط سبيلاً للنجاة".


وفي الأمر الثاني، عيّن مقتدى الصدر، حيدر الجابري  "مسؤول عن المكتب الإعلامي الخاص والعام على أن يعتني بكل المفاصل الإعلامية التابعة للتيار الصدري وأن يعين نائباً له على أن يكون ذا خبرة وكفاءة ونزاهة"، ملزماً إياه بـ"الرجوع إلينا في مهام أموره وأن يحتاط في كل أموره وفقاً للشرع وفتاوى شهيدنا الصدر (محمد محمد صادق، والد مقتدى الصدر)".


ويسري هذين الأمرين، كما تظهر الوثيقتان، لمدة 5 سنوات، فيما أشار إلى أن مقر الجابري "يكون في المكتب الخاص حصراً".












يشار إلى أن كاظم العيساوي، المعروف بـ"أبو دعاء"، هو قيادي بارز في التيار الصدري ومقرّب من مقتدى الصدر وكان معاوناً "جهادياً" له قبل أن يتخذه "مستشاراً أمنياً وعسكرياً" قبل أشهر، أما حيدر الجابري فهو أيضاً قيادي في التيار ومقرّب من الصدر ويرافقه بشكل دائم منذ سنوات.