الصدر يدعو عشائر العراق والناصرية إلى "تأديب بعض المنتمين" لها

بغداد - IQ  


دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء (7 تشرين الأول 2020) عشائر العراق، والناصرية تحديداً، إلى "تأديب بعض المنتمين لها، ممن يشاركون في التخريب ويعرضون المقدسات للخطر".


وكتب الصدر في تغريدة على تويتر، وتابعها موقع IQ NEWS مخاطباً العشائر "الى عشائرنا العراقية البطلة، الى عشائرنا التي تريد حفظ أمن العراق، الى عشائرنا التي تريد حماية المقدسات من الدواعش الإرهابيين والبعثية الأنذال ومن لف لفهم من المشاغبين والوقحين. أملي وثقتي بكم كبيرة لحماية محافظاتكم ومناطقكم كافة ولاسيما الناصرية الفيحاء ومقدساتكم ممن يريد المساس بهم تحت مسمى الثورة والتي كثر فيها المندسون وبكل حكمة وحنكة وتنسيق عال أمني عالي المستوى، فالعراق في خطر".


وأضاف زعيم التيار الصدري، "أملي بكم أن تؤدبوا كل المنتمين لكم ممن يشاركون في التخريب والحرق والسلب وممن يعرضون المقدسات للخطر، ونحن لكم معاضدون ناصرون"، داعياً العشائر إلى "التنسيق مع القوات الأمنية"، في هذا الشأن.


وكانت صدامات قد وقعت، عصر أمس، بين مجموعة من الأشخاص والقوات الأمنية قرب مرقد الإمام الحسين (ع) في كربلاء، أسفرت عن بعض الإصابات، حسب مصادر أمنيةـ وفيما اتهمت مديرية أمن كربلاء "موكب الإمام الرباني" بمحاولة اقتحام المرقد بواسطة 700 رجل و250 امرأة، اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الواقعة "بداية فتنة مدعومة خارجياً"، ودعا أنصاره إلى الاستعداد وانتظار الأوامر.