بارزاني والمالكي يبحثان "إيجاد حلول تنهي أزمة" القصف على إقليم كردستان

بغداد - IQ  

بحث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، في بغداد إيجاد "حلول تنهي أزمة" القصف الإيراني والتركي لمناطق في الإقليم.

وقال مكتب المالكي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل بارزاني في مكتبه اليوم مع الوفد المرافق له، و"جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد، فضلا عن التهديدات الحدودية  وكيفية ايجاد حلول تنهي هذه الازمة".


وأكد نوري المالكي خلال اللقاء، وفق البيان على "أهمية دعم الحكومة الاتحادية من اجل ان تكون قادرة على تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب العراقي وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمية"، داعيا جميع القوى السياسية الى "توحيد الجهود والعمل سوية من أجل بناء الوطن وحفظ أمنه وسيادته".

وأشار إلى  "التداعيات الخطيرة والامنية التي تشهدها المدن الحدودية في إقليم كردستان"، قائلاً "نحن لا نريد ان نكون مصدر قلق لكل دول الجوار ودستورنا يرفض تواجد أي جماعة مسلحة معارضة على أراضيه، كما نرفض الانتهاكات المتكررة على الاراضي العراقية".

وبشان الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، شدد الجانبان على "أهمية اعتماد الحوار البنّاء والإسراع بإقرار القوانين داخل مجلس النواب العراقي وخصوصا فيما يتعلق بقانون النفط والغاز من اجل الوصول إلى حلول وفق الدستور والقانون تحقق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع مكونات الشعب وتلبّي احتياجاتهم".






               المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي 
                      ٢٢/ تشرين الثاني / ٢٠٢٢