محافظ الديوانية الأسبق يوضح أسباب ايقافه في مطار النجف

بغداد - IQ  

أصدر محافظ الديوانية الأسبق عمار المدني، الاثنين (23 تشرين الثاني 2020)، توضيحاً بأسباب إيقافه في مطار النجف الدولي، أول أمس السبت.


وقال المدني في توضيحه الذي ورد لموقع IQ NEWD، "قبل عدة أشهر وردني اتصال من القنصلية العراقية في سيدني / استراليا حول تبليغ من المحكمة للحضور بشأن دعوى (حسب ماذكر في التبليغ) أقامها مطعم من الديوانية على المحافظة عن وجبات طعام قدمت لوفود زارت الديوانية اثناء فترة وجودنا في العمل".


مضيفا، "ولأني كنت حينها أدرس و على وشك الدخول في فترة الامتحانات فلم أتمكن من الحضور أمام المحكمة، وعلى هذا الأساس صدر إلقاء القبض كإجراء طبيعي يتعرض له كل من يتأخر عن تنفيذ موضوع التبليغ ".


وتابع المدني، "كنت على علم بوجود مثل هذا الإجراء بحقنا في المطارات والمنافذ الأخرى، ولذلك قبل عشرة ايّام من موعد سفرنا للعراق رجوعا (يوم ١١ / ١١ / ٢٠٢٠) قدمت طلباً للقضاء بإلغاء هذا الإجراء ليتسنى لنا الرجوع بطريق طبيعي لكن المحكمة بموجب سلطتها التقديرية والقانونية رفضت الطلب المذكور".


وزاد المدني، "مع ذلك فان قرارنا بالرجوع لم يتغير إطلاقًا فلا أجد أي حرج أو منقصة بالخضوع للقانون أو الحضور أمام القضاء، وقد تم ذلك فعلًا ولله الحمد".


وأوضح، أن "الدعوى ( حسب التبليغ ) تتعلق بديون ناجمة عن ضيافة وفود المحافظة لا مقاولة ولا مشروع ولا أي شيء مما تناولته قنوات ( الخفگة )  وإعلام النسخ واللصق"، مبينا أن "جميع المحافظات والوزارات كانت مدينة بمثل هذا الدين للسنوات ٢٠١٤ - ٢٠١٥ نتيجة لعدم إقرار الموازنة في حينها، لكنها عمدت إلى تسويتها لاحقاً بموافقة وزارة المالية، بينما كان الحال مختلفاً في الديوانية لأن الحكومة التي أعقبتني رفضت التجاوب مع هذا الدين باعتباره تصرف صادر من الحكومة السابقة لها".


وأضاف المدني، "ماهي نتيجة هذه الدعوى؟ الجواب: لن تتحمل المحافظة ولا موازنتها شيء من تلك الأموال فمآلها النهائي القطعي ( حسب ما أفهم ) أن يتحملها المقصر من الموظفين المختصين أو المحافظ حسب الأدلة وحسب نتائج المحاكمة أمام القضاء".


واختتم قائلاً، "كتبت هذا التوضيح بدافع شكر المنصفين وتصحيح ما تسرب لأذهان حسني النية من متداولي الأخبار ولَم يكن على الإطلاق رداً على ما أوردته قنوات المتاجرة أو ما كتبه قرقوزات الإعلام الإلكتروني أو غيره".


وأول أمس السبت، اعتقل جهاز المخابرات محافظ الديوانية الاسبق عمار المدني في مطار النجف الدولي فور عودته من استراليا قادماً عبر الإمارات على متن رحلة لشركة فلاي دبي.