الدفاع المدني تكشف عن معلومات أولية تتعلق بأسباب حريق باب المعظم

متابعة - IQ

أكدت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء (06 تشرين الأول، 2020)، وقوع خسائر كبيرة إثر الحريق الذي اندلع في سوق باب المعظم وسط العاصمة بغداد صباح أمس. 


وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان في تصريح لصحيفة "الصباح" الحكومية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "المعلومات الأولية تشير إلى سقوط كابل كهربائي ممتد بين مجموعة من الأشجار، ما أدى إلى اشتعال النيران بالمكان لينتقل الحريق إلى عدة محال الأمر الذي تسبب بحصول خسائر كبيرة فيها".


وأضاف، أن "الأبنية التي تعرضت للحريق مخالفة للقوانين، إذ جرى بناؤها بطريقة (السندويج بنل)، وتغليفها بمادة (الالكوبوند)، الأمر الذي أسهم في ارتفاع احتمالات حدوث الحرائق، فضلا عـن سرعة الاشتعال"، موضحاً أن "الحريق طال محال القرطاسية ومخازن لأجهزة الطباعة والاستنساخ وورق التجليد وغيرها".


وأشار إلى، أن "تحقيقاً سيفتح لمعرفة أسباب الحادث من قبل مركز الشرطة المعني بعد ظهور الأدلة الجنائية وإصدار تقرير مشترك بالتنسيق مع المديرية".


وكانت مديرية الدفاع المدني أعلنت، أمس الاثنين (5 تشرين الأول 2020)، إخماد الحريق الذي اندلع في مجمع الكليات بمنطقة باب المعظم وسط بغداد، لافتاً إلى إنقاذ مواطنين حاصرتهم ألسنة اللهب واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق.