"للأسف لا يسعنا إلا التكرار"

الأمم المتحدة: الهجمات الإيرانية لا تطاق وعلى العراق أن يتصرف كواحد

بغداد - IQ  

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، الثلاثاء، إن الهجمات الإيرانية على مناطق في شمال العراق "لا تطاق"، ودعت العراقيين إلى "التوحد" في رفضها.

وذكرت بلاسخارت في بيان أوردته بعثة "يونامي"، واطلع عليه موقع IQ NEWS: "للأسف لا يسعنا إلا أن نكرر أنفسنا. الهجمات الإيرانية المستمرة لا تطاق. يجب على العراق أن يتصرف كواحد حتى لا يفسح المجال لمزيد من الأعمال القتالية".

وأضافت أن "القوة في الخارج تبدأ بالوحدة في الداخل".

واليوم، قصفت القوات الإيرانية مواقع في منطقة "ألتون كوبري" بين كركوك وأربيل مستهدفة جماعات إيرانية معارضة تتهمهم طهران بدعم الاحتجاجات في إيران وشن عمليات عسكرية ضد قواتها.

وتقول بغداد وسلطات إقليم كردستان إن القصف الإيراني يوقع قتلى وجرحى مدنيين، ولوحت الخارجية العراقية مؤخراً باتخاذ "إجراءات دبلوماسية عالية".

وأفادت تقارير صحافية، مؤخراً، بأن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني هدد بشن عمليات برية في العراق مالم "يتم الاستجابة لمطالب إيران" بشن الجماعات المعارضة في العراق.

وقال السفير الإيراني لدى بغداد محمد كاظم آل صادق، إن المطالب الإيرانية تمثلت بإبعاد المعارضين عن الحدود الإيرانية وسحب سلاحهم وإن "بغداد وافقت" وطلبت وقتاً.