الكربولي يصف محضر الوقفين بـ"المثير للفتنة" يودعو للوفاء بإلغائه

  • 23-11-2020, 20:34
  • آخر تحديث: 23-11-2020, 20:54
  • سياسة
  • 579

بغداد - IQ  

دعا عضو مجلس النواب محمد الكربولي، الاثنين (23 تشرين الثاني 2020)، للوفاء بإلقاء الموافقة على محضر الوقفين الذي وصفه بـ"المثير للفتنة".


وقال الكربولي في تغريدة على حسابه في تويتر، "في النظام الداخلي لمجلس الوزراء، القرار لا يُلغى الا بتصويت جديد، ولرئيس المجلس صوت واحد مثل بقية الوزراء".


وأضاف، "نأمل الوفاء بوعود الغاء الموافقة على محضر الوقفين المثير للفتنة في جلسة مجلس الوزراء غداً".


واختتم التغريدة بوسم "الغاء محضر الوقفين مسؤولية وطنية".


جدير بالذكر، أن الوقف السني قرر أمس الأحد، التريث بإعداد محاضر "الفك والعزل"، فيما أكد أن هذا الملف الذي وصفه بـ"الشائك"، يحتاج إلى "نقاشات مستفيضة"، كما أكد رئيسه سعد كمبش، أن أملاك الوقفين السني والشيعي غير قابلة للقسمة، وأن القرار الذي تم التريث به جرى اتخاذه لـ"فكها وعزلها".


يذكر أن لقاءات وفد المجمع الفقهي، السبت (21 تشرين الثاني، 2020)، بكل من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناقشة الاتفاقية التي أبرمت مؤخرا بين الوقفين السني والشيعي لتقاسم الاوقاف الدينية، أثمرت عن قرار بالتريث في تطبيق تلك الاتفاقية المثيرة للجدل.


ولاقى الاتفاق الاخير بين ديواني الوقف الشيعي والسني على تقسيم الاوقاف من المساجد والمراقد اعتراضا كبيرا من الشارع السني ورجال الدين، الذين عدوه غبنا كبيرا سيلحق بالمكون.