عضو بالأمن النيابية ينتقد ملا طلال: تصريحاتك بشأن الهاشمي تخدير اعصاب

بغداد - IQ  

وصف عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان عبد الخالق العزاوي، الإثنين، (16 تشرين الثاني، 2020)، تصريحات المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء احمد ملا طلال، بشأن التعرف على اثنين من منفذي عملية اغتيال المحلل الأمني هشام الهاشمي، "تخدير اعصاب ومناغمة للشارع لاستهوائه قبل فترة الانتخابات".

وقال العزاوي لموقع IQNEWS، إن "الحكومة عاجزة عن كشف منفذي جرائم الاغتيالات في العراق"، مبيناً أن "تصريح المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء احمد ملا طلال عن تهريب منفذي اغتيال الهاشمي الى خارج العراق يعني هناك تنسيق كبير في القضية".


واضاف ان " الكثير من المجرمين القي القبض عليهم خارج البلد وتسيرهم الى العراق"، مشيرا الى ان "حوادث الاغتيالات تكررت في كل المحافظات سواء الهاشمي او غيره، وتصريح ملا طلال تخدير اعصاب لا اكثر".

وأكد عضو لجنة الأمن في البرلمان، أن "ايادٍ مدعومة من جهات سياسية كبيرة تعبث في أمن البلد ولا يليق لها ان يستقر العراق".

ولفت الى، أن "محبي الراحل الهاشمي كُثر، كونه شخصية مرموقة، وكلامه الواقعي أحد أبرز اسباب اغتياله"، مبيناً أن "تصريحات ملا طلال مناغمة للشارع والذين يطلبون الحقائق وتحديدا في فترة قبل الانتخابات لاستهواء الشارع".

وقال ملا طلال، في لقاء متلفز، أمس الأحد، إن "قوات الأمن تعرفت على قتلة الهاشمي من خلال ضبط دراجتين ناريتين في منطقة بالعاصمة بغداد"، مشيراً إلى "التعرف على اثنين من الأشخاص كانا يستقلانهما في عملية الاغتيال".

وأضاف: "تم التعرف عليهم، لكن تبين لاحقاً أنه تم تهريبهم إلى خارج العراق من قبل بعض الجهات"، مبيناً أن "الحكومة تعهدت بملاحقة القتلة، وسيتم جلبهم من الخارج".

وبتاريخ (6 تموز 2020)، اغتال مسلحون، الخبير العراقي في شؤون الأمن والجماعات المسلحة هشام الهاشمي أمام منزله في حي زيونه ببغداد،  ولاذ الجناة بالفرار بعد تنفيذ عملية الاغتيال.