متحدث باسم الكاظمي: توصلنا لمعلومات عن الفريق الذي اغتال الهاشمي

بغداد - IQ  

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد (25 تشرين الأول 2020) عن التوصل لبعض المعلومات عن الفريق الذي اغتال الخبير الأمني هشام الهاشمي.


وقال أحمد ملا طلال، في مقابلة متلفزة، تابعها موقع IQ NEWS: "توصلنا لبعض المعلومات عن الفريق الذي اغتال هشام الهاشمي"، مبينا "انني لا استطيع الافصاح عن الجهة، لأسباب ليست في صالح التحقيق".


وقُتِلَ الخبير الأمني، هشام الهاشمي، في بداية شهر تموز الماضي، على يد مسلحين مجهولين، تربصوا له، وأطلقوا النار عليه، قرب داره، في منطقة زيونة، شرقي العاصمة بغداد.


وعن ضحايا تظاهرات تشرين، اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أن "الحكومة أحصت عدد الشهداء والجرحى في احتجاجات تشرين ونعمل الآن على الكشف عن قتلة المتظاهرين".


واضاف أن "الحكومة عملت على تأمين وحماية المتظاهرين اليوم"، مشيرا الى "اننا نفخر بخروج المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم، من تظاهرات الذكرى الأولى لثورة تشرين".


يأتي ذلك، بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية الأولى لذكرى اندلاع تظاهرات تشرين، التي راح ضحيتها أكثر من 600 شهيدا وآلاف الإصابات، للمطالبة بإجراء تعديل قانون الانتخابات، واجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف اممي، والمطالبة بمحاسبة قتلة المتظاهرين.