أشاد بـ"الدور الكبير للمرجعية"

الحلبوسي: النصر يكتمل بإنصاف ذوي الشهداء والجرحى وإعادة النازحين وتعويض المتضررين

بغداد - IQ  

أشاد رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي، الجمعة (10 كانون الأول 2021)، بتضحيات الشعب والقوات الأمنية والعسكرية العراقية بما فيها البيشمركة في ذكرى إعلان "النصر" على تنظيم "داعش"، وكذلك "الدور الكبير للمرجعية الدينية"، فيما أكد على ضرورة إنصاف "ذوي الشهداء والجرحى" وإعادة جميع النازحين إلى منازلهم وتعويض المتضررين جراء المعارك ضدّ التنظيم.

وكتب الحلبوسي في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS: "نهيئ أبناء الشعب العراقي وقواتنا البطلة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة بالذكرى الرابعة لإعلان النصر على داعش الإرهابي، نصرٌ حققه العراقيون بتكاتفهم ودمائهم التي اختلطت على السواتر، وبالدور الكبير للمرجعية الدينية واستبسال الأبطال من أبناء العراق ودعم الأصدقاء وصمود أبناء المناطق المحررة وتحملهم شقاء النزوح وخسارة ممتلكاتهم".

وأضاف "لا بدّ من إنصاف ذوي الشهداء والجرحى وإعادة جميع النازحين وتعويض المتضررين لاستكمال النصر الناجز".

وفي 10 كانون الأول 2017، أعلن رئيس الوزراء وقتها، حيدر العبادي "النصر التام" على تنظيم "داعش" في العراق بعد استعادة القوات العراقية المشتركة آخر المناطق التي كان قد سيطر عليها التنظيم صيف 2014.

وسقط خلال المعارك التي وقعت في غرب وشمال العراق آلاف الضحايا والجرحى من المدنيين والعسكريين، كما دفعت ملايين السكان إلى ترك منازلهم وبلغت مستويات الدمار في المنازل والمنشآت العامة والبنى التحتية نسباً عالية جداً.