السعودية: زيارة الوفد للعراق تمهيدا لاجتماع مرتقب بين بن سلمان والكاظمي

بغداد - IQ  

اعلنت المملكة السعودية، الأحد، (8 تشرين الثاني، 2020)، ان زيارة الوفد للعراق تمهيدا لاجتماع مرتقب بين ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.


وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) في خبر تابعه موقع IQNEWS: إن "وفدا سعوديا بقيادة وزيري الصناعة والزراعة ومحافظ البنك المركزي زار العراق اليوم الأحد".


واضافت ان "الزيارة تأتي في إطار الأعمال التحضيرية لانعقاد مجلس التنسيق السعودي العراقي في دورته الرابعة وتمهيدا للاجتماع المرتقب بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي"، مشيرة إلى أن "الوفد السعودي سيلتقي خلال الزيارة، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".


كما ستعقد، خلال الزيارة، اجتماعات بين الجانبين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إلى جانب عقد عدد من اللجان المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي العراقي لمناقشة التقدم في الموضوعات والأنشطة المرتبطة بأعماله وأبرز ما تم إنجازه والاتفاقيات الموقعة بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية كافة بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جدد تأكيده خلال اتصال هاتفي، مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على حرص المملكة على أمن العراق الشقيق واستقراره، وعلى تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.