مفوضية الانتخابات: نظرنا في جميع الطعون بالنتائج وسنفتح ألفي محطة اقتراع للعد اليدوي

بغداد - IQ  

أعلنت مفوضية الانتخابات، الثلاثاء (26 تشرين الأول 2021)، النظر في جميع الطعون المقدمة حول نتائج الانتخابات العامة التي أجريت في العاشر من الشهر الجاري، فيما قررت فتح أكثر من محطة اقتراع لإعادة فرز أصواتها يدوياً.

وقالت المفوضية في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إنها "أتمت لنظر بجميع الطعون يوم أمس الاثنين الموافق 25 تشرين الأول، وبينت مجمل الجوانب المتعلقة بدراسة هذه الطعون والتعامل معها وفق السياقات القانونية"، مؤكدة "اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها من خلال البيانات التي أصدرتها بشكل يومي منذ أن باشرت بتسلم الطعون المقدمة من المرشحين والأحزاب والتحالفات".

وأضافت أن "مجلس المفوضين اتخذ قراراً بفتح عدد من المحطات وفق الطعون التي تم تقديمها والبالغة أكثر من (2000) محطة موزعة على مختلف المحافظات استناداً إلى إجراءات قانونية نُشرت عبر الموقع الرسمي للمفوضية".

وأكدت أن "عملية العد والفرز ستبدأ انطلاقاً من محافظة نينوى اليوم، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، تليها محافظة بابل يوم الخميس، في حين سيشهد يوم الجمعة البدء بعملية عد وفرز المحطات المطعون بها في جانب الرصافة (بغداد)، وسترسل المفوضية توصياتها إلى الهيئة القضائية للانتخابات بخصوص هذه الطعون في ضوء نتيجة العد والفرز اليدوي".

ودعت مفوضية الانتخابات "وكلاء المرشحين الذين طعنوا بالنتائج وفرق المراقبة الى الحضور لمراقبة عملية العد والفرز في بغداد (قاعة الشرف/ ساحة الاحتفالات)".