"بعيدة عن التسقيط والتشهير"

بارزاني يدعو لحملات دعائية "هادئة" بكردستان: هدفنا مشترك في بغداد بعد الانتخابات

بغداد - IQ  

شدد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الجمعة (10 أيلول 2021) على ضرورة اجراء حملات دعائية مدنية هادئة وراقية بعيدة عن التشهير والتسقيط، فيما حث المتنافسين على الابتعاد عن الدعايات التي "تعقد العمل المشترك في بغداد بعد الانتخابات".


وقال بارزاني في بيان ورد لموقع IQNEWS إنه "بينما تجري الحملات الدعائية لانتخابات العاشر من أكتوبر القادم في العراق وإقليم كردستان، أدعو جميع الأطراف إلى إجراء حملات دعائية مدنية هادئة راقية المستوى"، مشددا على أن "لا تؤدي إلى مضايقة المواطنين وتبتعد عن أشكال الفوضى والتسقيط والتشهير بالغير، وأن لا تقوم بأي شكل على المس والإساءة لشخصيات المرشحين وخاصة المرشحات".


ودعا "الأطراف والمؤسسات الإدارية والأمنية والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني كافة، إلى التعاون في إنجاح عملية إدارة الحملات الدعائية، في إطار القانون، لكي تجري بحرية تامة وتمنح فرص متساوية ومتكافئة للأطراف والمرشحين كافة".


وطالب بارزاني " جميع الأحزاب والأطراف السياسية أن تضع في بالها أن هدفنا جميعاً هو العمل معاً في بغداد بعد الانتخابات، في سبيل توطيد الديمقراطية ومصالح العراق عامة وتحقيق وحماية الحقوق الدستورية لإقليم كردستان خاصة" مؤكدا على انه "يجب ألا تشهد الحملات الانتخابية تصرفات تجعل التنسيق والتعاون والتعاضد والعمل المشترك بعد الانتخابات في بغداد أمراً أكثر صعوبة".


وتابع قائلا إن "التصويت حق وواجب ومسؤولية، يجب أن تكون رسالتنا جميعاً هي أن يمارس المواطن حقه هذا، ويؤدي واجبه ويتحمل المسؤولية من خلال مشاركته الفاعلة في عملية الاقتراع، وأن يشارك الجميع في التغيير وجهود بناء مستقبل أفضل"، مشيرا الى ان "هذه الانتخابات مهمة للعراقيين، وينظر إليها المجتمع الدولي باهتمام، ولذا ستوفد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي فرقهم وسيراقبونها عن قرب".