عقب الهجوم الإيراني.. قرويون ينزحون من "سيدكان" الحدودية في أربيل

بغداد - IQ  


أفادت مصادر محلية، الخميس (9 أيلول 2021) بأن العديد مِن القرويين نزحوا أماكنهم في منطقة سيدكان الحدودية خشية من تعرضهم للقصف عقب الهجوم الايراني على مناطقهم.


وقال مهدي داوود، إعلامي متواجد في المنطقة، لموقع IQNEWS   إن "عددا من سكان قرى بربزين وكلان التابعة لناحية سيدكان، نزحوا من أمكانهم بحثا عن أماكن أكثر أمنا خشية من تعرضهم للقصف"، مبينا أن "معظم النازحين مزارعون ومربوا مواشي".


وأضاف أن "القوات الإيرانية استخدمت خمسة طائرات مسيرة للهجوم على تلك المنطقة فضلا عن القصف المدفعي المكثف الذي استمر نحو ساعة كاملة"، موضحا أن "الطائرات المسيرة استهدفت منزلين دون وقوع خسائر في صفوف المدنيين".


وتابع أن "تلك المناطق قريبة من مواقع قوات الأحزاب الكردية المعارضة لإيران"، لافتا الى أن "سكان المنطقة يخشون من جعل قراهم ساحة للحرب".


وفي وقت سابق من اليوم، قصفت المدفعية الإيرانية مناطق تابعة للأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة لطهران في قضاء جومان وسيدكان في محافظة أربيل، عقبه استهداف بطائرة مسيرة مفخخة إيرانية.


وحذر قائد قوات قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني محمد باكبور، الاثنين الماضي (6 أيلول 2021) من رد "شديد" ضد أوكار أحزاب المعرضة الكردية لطهران، في شمال إقليم كردستان مطالبا سكان هذه المناطق بالابتعاد عن مقرات من وصفهم بـ"الإرهابيين".