تعمق التوغل التركي في اربيل ونزوح سكان اكثر من 100 قرية

  • 7-11-2020, 13:09
  • أمن
  • 1076

اربيل- IQ - صلاح بابان

 كشف مصدر مسؤول في ناحية سيدكان ضمن قضاء سوران بمحافظة أربيل، السبت، (7 تشرين الثاني، 2020)، عن تعمق التوغل التركي في المحافظة، فيما اشار الى نزوح سكان اكثر من 100 قرية.

وقال المصدر لموقع IQNEWS: ان "القوات التركية زادت من تعمقها داخل أراضي الإقليم في ناحية سيدكان الى 30/ كم خلال الأيام الماضية وباتت تبعد عن مركز الناحية 6/ كم". 

واضاف أن "المعارك الأخيرة بين عناصر حزب العمال الكردستاني والقوات التركية المتمركزة داخل أراضي الإقليم دفعت سكان 117 قرية من أصل 264 قرية كردية تابعة للناحية الى ترك قراهم والنزوح الى مناطق آخر خوفاً من القصف التركي المستمر على مناطقهم". 

وتسببت الاشتباكات بين العمال الكردستاني والقوات التركية خلال الفترات السابقة الى أضرارٍ مادية في ممتلكات المواطنين، اذ أسفرت عن احتراق ما يقدر بنحو 1500 دونم من الأراضي الزراعية التابعة لأهالي القرى الكردية الحدودية التابعة لناحية سيدكان اضافةً الى نزوح مئات العوائل. وتنتشر القوات التركية بشكل واسع في القرى والأرياف الحدودية التابعة لمحافظتي أربيل وهوك يقابلها العديد من مقرات وثكنات لعناصر العمال الكردستاني لاسيما في مناطق دهوك المحاذية للحدود التركية. ودفعت الاشتباكات المتجددة بين العمال الكردستاني والقوات التركية داخل أراضي الإقليم الى نزوح مئات العوائل من قراهم وتركة خوفاً من قصف طيران التركي التي أصبح شبه يومياً على المناطق التي يتواجد فيها العمال الكردستاني.