ممثل الاتحاد الأوروبي: يجب التصدي لعمليات داعش وكذلك اغتيال الناشطين والصحفيين

بغداد - IQ

دعا ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، جوزيب بوريل، الاثنين (6 أيلول 2021)، إلى "التصدي" للهجمات التي يشنها تنظيم داعش، وحوادث اغتيال الناشطين والصحفيين في العراق.

وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فؤاد حسين، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "العراق القوي سيكون له تأثيراً كبيراً في المنطقة، ويقوم الاتحاد الأوروبي بنشر مراقبين خلال الاقتراع الذي سيجري في 10 تشرين الأول المقبل، من أجل انتخابات برلمانية عادلة"، مبنياً أن "الاتحاد قدّم أكثر من مليار دولار لدعم العراق في السنوات الماضية".

وأضاف، أنه ناقش مع حسين ملفي الأمن والمهاجرين"، مبدياً أسفه لـ"سقوط عدد من الضحايا في الاعتداء الإرهابي الذي حصل في كركوك مؤخراً".

من جانبه، قال وزير الخارجية إن زيارة ممثل الاتحاد الأوروبي إلى العراق هي الأولى له، وإنها تأتي لبدء مباحثات مع بغداد، مشيراً إلى أن "الأمن الأوروبي مترابط مع الأمن العراقي".

وأضاف، أن الطرفين ناقشا "ملفات عدة بينها المهاجرون والعمليات التي ينفذها داعش وقضايا اغتيال الناشطين والصحفيين وسبل حمايتهم".

ووصل ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، إلى بغداد في وقت سابق من اليوم، ومن المقرر أن يلتقي الرئاسات الثلاث.