بارزاني ورئيس البرلمان الأردني يبحثان جملة ملفات بينها الانتخابات العراقية القادمة

بغداد - IQ  

بحث رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مع رئيس البرلمان الأردني، عبد المنعم العودات، الأحد (5 أيلول 2021)، ملفات بينها الانتخابات العراقية المقبلة، والعلاقة بين بغداد وأربيل.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل العودات ووفداً مرافقاً له ظهر اليوم، وبحثا في اجتماع حضرته، رئيسة برلمان كردستان ونائبا رئيس إقليم كردستان ونائب رئيس البرلمان والسفير الأردني في العراق، علاقات الإقليم والمملكة الأردنية الهاشمية، التي وصفها الجانبان بـ"التاريخية"، وسبل تطويرها.

وأكد الوفد الأردني، وفق البيان "استمرار مساندة الملك عبدالله الثاني والمملكة الأردنية الهاشمية لإقليم كردستان"، معبراً عن "التقدير والامتنان لدور الإقليم في الحرب على الإرهاب وهزيمة داعش"، وتحدث بـ"اهتمام عن دور ومكانة إقليم كردستان في مجال حفظ التوازن والاستقرار على صعيد العراق والمنطقة".

من جانبه، جدد نيجيرفان بارزاني "التعبير عن شكر وامتنان إقليم كردستان لمساندة الملك عبدالله الثاني والأردن المستمرة سواء في الفترات الصعبة في الماضي أو في الوقت الراهن"، مشيراً إلى "رغبة الإقليم في تعزيز جميع أوجه العلاقات مع المملكة الأردنية".

وأشار البيان إلى أن "الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وإقليم كردستان وتطوير مجالات التعاون والشراكة، الانتخابات العراقية القادمة، خطر الإرهاب والتصدي لداعش، وباء كوفيد-19 وتداعياته، وفرص العمل والاستثمار في إقليم كردستان، علاقات أربيل – بغداد والحوار من أجل حلها ومجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع".

ووصل رئيس البرلمان الأردني، عبد المنعم العوادت، إلى بغداد في زيارة رسمية يوم الأربعاء الماضي، والتقى بعد وصوله الرؤساء الثلاث، كل على حدة وبحث معهما العلاقات الثنائية بين البلدين، قبل أن يتوجه اليوم إلى أربيل.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة