نوري المالكي يدعو استراليا للمشاركة في مراقبة الانتخابات المقبلة

بغداد - IQ  

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس (2 أيلول 2021)، الحكومة الاسترالية عبر سفيرتها لدى العراق، إلى المشاركة في مراقبة الانتخابات المقبلة.


وقال المكتب الإعلامي لائتلاف دولة القانون، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفيرة استراليا  لدى العراق بولا اليزابيث غانلي"، مبيناً أنه "في مستهل اللقاء جرى بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة ، فضلا عن الاستعداد الجارية للانتخابات المبكرة". 


وأكد المالكي، بحسب البيان، على "عمق ومتانة العلاقات بين البلدين"، مشدد على أهمية تطويرها في الميادين التجارية والصناعية والزراعية، وتطلع العراق إلى تعزيز علاقاته الخارجية والانفتاح على الجميع". 



واشار المالكي، الى ان "الشعب العراقي يستعد لخوض الانتخابات النيابية المبكرة والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الاول من هذا العام، لاختيار من يمثله في مجلس النواب وتشكيل حكومة قادرة على تلبية مطالبه"، مجددا الدعوة للشعب العراقي الى "المشاركة الفاعلة في الانتخابات".


وطالب المالكي، الحكومة بـ"تهيئة المناخ الملائم للمرشحين والناخبين على حد سواء"، مثمنا جهود "المجتمع الدولي واستراليا في دعم اجراء الانتخابات التشريعية المبكرة التي جاءت انسجاما مع مطالب الشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا".


ودعا المالكي استراليا لـ"المشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية القادمة". 



بدورها جددت سفيرة استراليا غانلي مساندتها للعراق في مختلف المجالات، مؤكدة على حرص بلادها على "تعزيز علاقات التعاون بما يخدم مصالح شعبي البلدين الصديقين".