الحكيم: المراحل الانتقالية للدولة بعد 2003 انتهت وما عاد العراق يُدخل دون استئذان

بغداد - IQ  

قال رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الثلاثاء (31 آب 2021)، إن المراحل الانتقالية التي مرّت بها العملية السياسية في العراق بعد 2003 "قد انتهت"، وما عاد البلد "دون سيادة ويُدخل دون استئذان".

وذكر الحكيم، خلال الإعلان الرسمي لتحالفه في بابل، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "لا يمكن أن نواجه الأزمات وحفظ الحقوق ومنع الفساد من دون دولة قوية، ولابد من فريق حكومي وسياسي قوي ومنسجم، قادر على تحقيق الأهداف الكبيرة، كما لا بد من توفر شروط مهمة وأساسية في إختيارنا ودعمنا لرئيس الحكومة المقبل".

وأضاف أن "من هذه الشروط أن يمتلك الشجاعة في إتخاذ القرار ومتابعة التنفيذ، وأن يتميز رئيس الحكومة المقبل بالوطنية الجامعة لكل الإنتماءات، وأن يمتلك الخبرة السياسية والإدارية اللازمة لتحقيق الإنجازات، وأن تكون لديه خطة ناجحة وواقعية بسقوف زمنية واضحة ومحددة، ويكون قادراً على معالجة الأزمات بروح وطنية مسؤولة".

وتابع عمار الحكيم أن "صناديق الإقتراع السبيل الآمن للوصول بالعراق الى بر الأمان"، مخاطباً الشباب بالقول "لا تسمحوا للمرجفين والمحبطين واليائسين أن ينالوا من عزمكم في التغيير، وأنتم الرجال الأكفاء وسيوفه في محاربة الفساد والمنفلتين. أمام البلد فرص كثيرة وتتحقق بالمشاركة الواسعة والواعية في الإنتخابا، ولا تتركوا العراق وحده ولا تتركوا غيركم يشغل مكانكم في المسؤولية".