الحكيم يحذر من نتائج "عدم الانتصار للدولة وهيبتها"

بغداد - IQ  


حذر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت (30 كانون الثاني 2021)، من أن "عدم الانتصار للدولة وهيبتها" سيؤدي لـ"الاحتكام إلى الفوضى"، فيما أشار إلى أن "المشروع الوطني أصبح ضرورة".


جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب الحكيم صدر عقب مشاركة الاخير في ملتقى سنوي للكشافة، وورد الى موقع IQ NEWS، ودعا خلاله "الحكومة إلى "دعم العمل الكشفي وتحويل شريحة مهمة من المجتمع الى شريحة فاعلة ومؤثرة"، حاثاً وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية وباقي المؤسسات على دعم هذا العمل و"انشاء المعسكرات الكشفية ضمن المواصفات العالمية والثوابت العراقية".


وطالب الحكيم، كتلة الحكمة والكتل السياسية الأخرى "الى دعم العمل التطوعي لأن قانون العمل التطوعي يمثل نواة العمل الكشفي"، مؤكداً على "مواصلة العمل لتنفيذ مبادرة الطفولة وتحويلها إلى حقيقة".


وفي الشأن السياسي، قال الحكيم في كلمته خلال الملتقى، إن "العراق على مفترق طرق بين الدولة واللادولة وعلينا أن نختار بين المنهجين وتقوية القوى المؤمنة بالدولة والقانون والمؤسسات واحتكار الدولة للسلاح"، محذراً "خلاف ذلك سنحتكم للفوضى وعلينا الانتصار للدولة وهيبتها".


وأضاف، أن "الانتخابات المبكرة على الأبواب وعلينا إحياء المشروع الوطني"، مبدياً اعتقاده بأن "التحالف العابر للمكونات يمثل مصداقا للمشروع الوطني الذي أصبح حاجة وضرورة".