إيران "تتدخل" لحل خلافات بافيل ولاهور طالباني وواشنطن "جمعتهما" على طاولة واحدة

أربيل- IQ


كشف قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء (31 آب 2021)، عن مساع إيرانية وأميركية لحل الخلافات بين الرئيسين المشتركين للاتحاد، بافيل ولاهور طالباني.


وقال لطيف نيروي، في حديث لموقع IQ NEWS، إن "وفدا أمريكيا رفيعا عقد اجتماعا مشتركا مع رئيسي الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، ولاهور شيخ جنكي في مدينة السليمانية"، مبينا أن "الاجتماع توصل إلى نتائج ايجابية، إذ قرر الرئيسان، الاستمرار في الاجتماعات لحل المشاكل القائمة".


وأضاف القيادي في الاتحاد الوطني، أن "جهوداً اقليمية بذلت لتقريب وجهات النظر، من بينها جهود الجمهورية الإسلامية الايرانية، فضلا عن جهود عراقية وكردستانية، لحل المشاكل بين الرئيسين المشتركين للاتحاد".


وتابع أن حزبه "من الأحزاب العراقية والكردستانية العراقية، وساهم بشكل فعال في إقامة النظام الديمقراطي في العراق، وهو قوة سياسية مهمة في إقليم كردستان والمنطقة"، مشيراً إلى دوره في محاربة تنظيم داعش ودعم حقوق الإنسان داخل كردستان".


ونشبت خلافات حادة بين بافيل طالباني، وابنه عمه، لاهور شيخ جنكي، خلال الأسابيع الماضية، ووجهت للأخير اتهامات بالفساد فلجأ إلى محكمة السليمانية لتبرئته، قبل أن يلزمه المكتب السياسي للاتحاد الوطني بالسفر إلى خارج العراق والبقاء خارجاً لما بعد إعلان نتائج الانتخابات العراقية المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول المقبل، لكنه رفض الالتزام بذلك.