محامو السليمانية: اعتقالات واستيلاء على الأموال في المدينة بسبب خلافات بافيل ولاهور طالباني

بغداد - IQ  

عبّر ممثل المحامين في السليمانية، برهان رشيد، الخميس (26 آب 2021)، عن أسفه لـ"حدوث عمليات اعتقال واستيلاء على أموال وممتلكات المواطنين"، على خلفية المشاكل بين الرئيسين المشتركين للاتحاد الوطني بافيل طالباني، وابن عمه، ولاهور شيخ جنكي.

وقال شاهين في مؤتمر صحفي حضره موقع IQ NEWS: "نحن كمجموعة من المحاميين نعلن عدم قبولنا بالأوضاع غير المستقرة التي تشهدها السليمانية منذ الثامن من تموز الماضي، فالتلويح باستخدام القوة في السليمانية تسبب عدم الاستقرار في المدينة، ومن الضروي إنهاء هذه الظاهرة غير المرغوب بها".

وأشار إلى حدوث "عمليات استيلاء على أموال وممتلكات المواطنين وحملات الاعتقال  بسبب المشاكل القائمة بين بافيل طالباني ولاهور شيخ جنكي، والموقف السياسي منها"، داعياً إلى وقف "قرارات العقوبات بحق شيخ جنكي وحل الخلافات بين الرئيسين المشتركين للاتحاد الوطني".

ودعا ممثل المحامين في السليمانية، القوات الأمنية إلى "اتخاذ موقف الحياد وعدم التورط في الصراعات الحزبية، فهذه القوات تتحمل مسؤولية حماية المواطنين والحفاظ على الامن"، محذراً من أن "تورطها في الصراع الحزبي سيفقدها مصداقيتها".

وطالب شاهين، ممثلي الأمم المتحدة والقنصليات والحكومة العراقية لـ"اداء دور فعال لإيجاد حل لهذه المشاكل والاوضاع في السليمانية"، مؤكدا على "عدم السماح بالتجاوز على القانون".

وقال "في حال عدم الاستجابة سيكون لنا موقف أشد وسنلجأ لكافة الأساليب المدنية والقانونية".