رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمحطة قطار الموصل

بغداد - IQ  

وضع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (16 آب 2021)، حجر الأساس لمحطة قطار الموصل، وقال إن المدينة ستكون معبراً مهماً في نقل البضائع والحركة التجارية الواردة والصادرة من العراق".

ونقل المكتب الإعلامي عن الكاظمي قوله، خلال وضعه حجر الأساس للمحطة، إن "الموصل كانت دوماً حلقة وصل مهمة في حركة النقل العالمية بين الشرق والغرب، وأهيمتها التاريخية استندت إلى تاريخها الحضاري، مثلما استندت إلى موقعها الاستراتيجي في المنطقة والعالم".

وأضاف "لا بد من استثمار هذه الميزة الاستراتيجية على النحو الأمثل اقتصادياً لصالح العراقيين عموماً، ولسكان هذه المحافظة على وجه الخصوص، وعازمون على تطوير وسائل النقل الحديث والسريع في المحافظة؛ من أجل أن تستعيد الموصل دورها الاقتصادي والتاريخي ثانية".

وتابع "وجّهنا بتطوير العمل في محطة الموصل، وماضون في تحسين ربطها بالمحافظات العراقية الأخرى ودول الجوار، وتطوير خطوط النقل المارة فيها"، قائلاً إن "الموصل ستكون معبراً مهماً في نقل البضائع والحركة التجارية الواردة والصادرة من العراق، وستكون رافداً مهماً في تنويع مصادر الثروة وتطوير الاقتصاد العراقي، بعيداً عن الاعتماد على النفط".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن "تطوير وتسهيل حركة النقل، سيخلق المزيد من الوظائف وفرص العمل لأهلنا وشبابنا في الموصل، وسيجلب الازدهار ويعزّز الاستقرار المحلي بكل جوانبه"، لافتاً إلى أن "الموصل هي سلّة خبز العراق في الزراعة، وبوابة مهمة من بوابات التجارة العراقية الخارجي منها والداخلي كذلك".

وزار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي محافظة نينوى، صباح اليوم، رفقة بعض وزراء حكومته وترأس جلسة لمجلس الوزراء عقدت هناك.