نائبة تدعو أمانة بغداد لإنشاء "كراجات" متطورة ثم تستدرك: "هي لا تملك كراجاً لمراجعيها"

بغداد - IQ  

انتقدت عضو لجنة الخدمات النيابية، منار السعد،  الخميس (12 آب 2021)، أمانة بغداد لانتشار مرآبات غير رسمية على شوارع وأرصفة العاصمة من قبل أشخاص "متنفذين".


وقالت السعد، لموقع IQ NEWS، إن "العاصمة تفتقر للمرآبات النموذجية والمتطورة، ما أدى إلى تفشي ظاهرة تحويل العديد من الشوارع والأرصفة إلى مرآبات لوقوف السيارات  من قبل أشخاص تقف ورائهم جهات متنفذة، إذ لا يمكن للمواطن البسيط أن يرتكب هكذا مخالفات".


وأضافت، أن "أمانة بغداد غير قادرة على توفير مرآب خاص بها لوقوف عجلات مراجعيها، فكيف لها أن تعمل على إنشاء مرآبات نموذجية ومتعددة الطوابق".


ودعت عضو لجنة الخدمات النيابية، أمانة العاصمة إلى "الحد من ظاهرة المرآبات المتجاوزة على الأراضي العامة وإزالتها واعتقال المتجاوزين".


وفي وقت سابق من اليوم، وجه أمين بغداد علاء معن، باستمرار حملات إزالة التجاوزات والمخالفات و"منعها بشكل بات"، ودعا القوات الأمنية إلى مساندة كوادر الأمانة في هذا الشأن.

وبعد حادثة مقتل مدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي، يوم الثلاثاء الماضي، بالرصاص أثناء إشرافه على إزالة بناية متجاوزة على أرض عامة في المدينة، أطلق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حملة باسم الخفاجي لإزالة التجاوزات في عموم العراق.