نوري المالكي يدعو واشنطن والمجتمع الدولي لدعم العراق بإجراء انتخابات "شفافة نزيهة"

بغداد - IQ  

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الخميس (12 آب، 2021) الولايات المتحدة الأميركية، والمجتمع الدولي لدعم العراق بإجراء انتخابات "شفافة نزيهة".


وذكر المكتب الاعلامي لنوري المالكي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS،أن الأخير "استقبل بمكتبه اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق ماثيو تولر".


وأضاف: "تم خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ، والاستعدادات الجارية للإجراء الانتخابات المبكرة ، فضلا عن عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك ".


واشار المالكي، وفقا للبيان، إلى "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، ومواصلة الحوار وتفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين البلدين عام ٢٠٠٨، وصولاً إلى شراكة استراتيجية في مختلف المجالات ، تخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين".


وقال رئيس ائتلاف دولة القانون إن "العراق اليوم يعيش اجواء الاستعدادات لخوض غمار الانتخابات"، داعيا "الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي لدعم العراق في اجراء انتخابات شفافة نزيهة تجرى في  موعدها المقرر".


من جانبه اكد السفير الأمريكي لدى العراق خلال الاجتماع، "استمرار التعاون بين بلاده والعراق في مختلف المجالات، إلى جانب دعمه في اجراء انتخابات حرة عادلة تضمن مشاركة واسعة من الشعب العراقي ".