الحكيم يحث الصدر على العدول عن قرار الانسحاب من الانتخابات

بغداد - IQ  

حث رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الجمعة (16 تموز، 2021) زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر على العدول عن قراره بالانسحاب من الانتخابات.


وقال الحكيم عبر في تغريدة على منصة تويتر،  "نحث أخانا مقتدى الصدر على العدول عن قراره بالانسحاب من الانتخابات المرتقبة ومواصلة الجهد الوطني المشترك وعدم إخلاء الساحة من قطب جماهيري مهم وفعال فيها"، مبينا ان "العراق  يمر بانعطافه أقل ما توصف بالحساسة والخطيرة مؤكدا أن الحفاظ على الممارسة الديمقراطية وعدم الانكفاء عنها هو السبيل الأوحد لمعالجة الإخفاقات وتعزيز الإيجابيات وإنصاف الشعب المتطلع إلى نيل الحقوق المشروعة والمعطلة".


وصباح أمس الخميس، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مقاطعته للانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل، و"سحب يده" من الحكومة الحالية والمقبلة.


وأعقب إعلان الصدر، انسحاب جماعي لمرشحي التيار الصدري من الانتخابات، بينهم النائب الأول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي.


ودعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجمعة (16 تموز 2021)، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى العدول عن قرار انسحابه من الانتخابات، بالقول إن "العراق بحاجة لأبنائه الغيارى المخلصين".


في حين علّق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم أمس على انسحاب الصدر من الانتخابات بتغريدة قال فيها إن "التيار الصدري شريحة مهمة في المجتمع، ولا يمكن تصور عدم مشاركته في الانتخابات"، مؤكداً أن "العراق أمانة في أعناق الجميع".