الحكيم يدعم الرقابة الدولية للانتخابات

بغداد - IQ  

ابدى رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، الثلاثاء، (9 شباط 2021)، دعمه للرقابة الدولية للانتخابات، فيما اعرب عن سعادته لتحول بعض القوى التشرينية الى قوى سياسية.


وقال مكتب الحكيم في بيان ورد لموقع IQNEWS، ان "رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، استقبل بمكتبه اليوم في بغداد، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت"، مبينا ان "الجانبين تبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجه العراق والاستحقاق الانتخابي القادم ودور المنظمة الاممية في دعم العراق".


واكد الحكيم ان "الانتخابات القادمة مصيرية في تاريخ العراق وستؤسس الى مرحلة جديدة من الاستقرار"، مشيرا الى ان "الانتخابات المبكرة بحد ذاتها ليست غاية إنما هي وسيلة لتحقيق الاستقرار المنشود".


وحمل الحكيم "القوى السياسية مسؤولية حسم القوانين المتعلقة بالانتخابات كتعديل قانون المحكمة الاتحادية والاتفاق على صيغة لحل مجلس النواب تمهيدا لإجراء الانتخابات".


وابدى الحكيم "موقفه الداعم للرقابة الدولية"، مشددا على "إنها ضرورية لحث الجمهور على المشاركة والاطمئنان للنتائج بشرط ان تبقى الرقابة ضمن حدودها دون التدخل بالإجراءات التنفيذية والمس بسيادة العراق".


واعتبر الحكيم ان "الاحتكام الى الانتخابات المبكرة بحد ذاته دليل على تمسك الجمهور بالنظام السياسي والاحتكام لخيارات الناخبين واحداث التغيير من الداخل"، معربا عن سعادته "لتحول بعض القوى التشرينية الى قوى سياسية فاعلة ومتفاعلة في المشهد السياسي".