"كما حدث في انتخابات 2018"

نائب يتوقع أن "يسلب" السلاح المنفلت حرية ناخبي محافظة عراقية

بغداد - IQ  

توقع عضو كتلة الحكمة النيابية النائب فرات التميمي، الأربعاء (23 حزيران، 2021) أن يسلب ما وصفه بالسلاح المنفلت حرية ناخبي محافظة ديالى، كما حدث في انتخابات 2018، على حد قوله.


وقال التميمي في حديث خاص لموقع IQ NEWS، إن "بعض الجهات السياسية التي تمتلك السلاح والمال معا تشكل تهديدا حقيقيا للانتخابات في ديالى، ولدينا تجربة في انتخابات 2018، كيف قامت تلك الجهات من خلال السلاح والمال السياسي بسلب حرية الناخب في التعبير عن حريته بالإدلاء بصوته، ونتوقع أن تتكرر في تشرين الأول، وهذا أمر يقلقنا جدا من حصول ذات المشهد مرة أخرى في عدم إعطاء الناخب أريحية في الإدلاء بصوته".


وأضاف التميمي، أن "السلاح المنفلت في ديالى أقوى وأكثر تهديدا للانتخابات من الإرهاب لأن الأخير عبارة عن خلايا مبعثرة تنتشر في مناطق رخوة محددة، وتأثيرها ليس كبيرا والأجهزة الأمنية لديها إجراءات حياله لكن الوضع مع السلاح المنفلت مختلف فهو الاكثر تهديد خاصة مع بروز المال السياسي الذي قد يدفع إلى تغير مسار العملية الانتخابية في ديالى بشكل عام".


وتستعد الكتل السياسية والأحزاب، والمرشحون المستقلون، لأجراء الانتخابات المقررة في العاشر من تشرين الأول المقبل، في موعد وصفته مفوضية الانتخابات بالنهائي، بيد أن توجهات سياسية تشكك بنزاهة الانتخابات في ظل "السلاح المنفلت".