نائب يقترح اعتماد خطوة تحد "بشكل كبير" من التزوير في الانتخابات المرتقبة

بغداد - IQ  


اقترح عضو مجلس النواب عن تحالف النصر، فالح الزيادي، الثلاثاء (15 حزيران، 2021) اعتماد خطوة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها مطلع تشرين الأول، رأى أنها ستحد بشكل كبير من عمليات التزوير والتلاعب بالأصوات.


وقال الزيادي لموقع IQ NEWS، إن "استخدام البطاقة البايومترية في الانتخابات البرلمانية المقبلة سيحد من عمليات التزوير والتلاعب بأصوات الناخبين".


وأضاف أن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، هو المسؤول الأول عن حماية وتأمين الانتخابات بالتالي عليه إنزال كل القوات العسكرية للشارع يوم الاقتراع لتأمين عملية الاقتراع".


وبين أن "الخطوة التي اقدمت عليها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال إلغاء انتخابات الخارج ستعزز من رصانة ونزاهة الانتخابات"، مبينا أن "انتخابات الخارج كانت واحدة من أبواب التلاعب والتزوير".


وفي وقت سابق من اليوم، قال عضو تحالف سائرون، بدر الصائغ إن "رئيس مجلس الوزراء عقد سلسلة اجتماعات مع قادة الكتل السياسية، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وكذلك الأمم المتحدة، وتعهد لهم بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر"، وذلك في تصريح لموقع IQ NWES.


وتستعد الكتل السياسية والأحزاب والمرشحون، لإجراء الانتخابات المقررة في العاشر من تشرين الأول المقبل، الموعد الذي وصفته مفوضية الانتخابات بالحتمي ولا رجعة فيه، فيما تتحدث أطراف سياسية عن إمكانية تأجيل هذا الموعد.