تحالف الصدر يكشف لـIQ: هذا موقفنا اذا تأجلت الانتخابات

بغداد - IQ  

كشف تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، (17 كانون الثاني، 2021)، عن موقف التحالف اذا اتفقت الكتل السياسية على تأجيل موعد الانتخابات، فيما بين أن سائرون لن يستغل الاوضاع في المحافظات لاجراء انتخابات مبكرة.


وقال النائب عن التحالف رعد المكصوصي لموقع IQ NEWS، إن "تحالف سائرون حريص جدا على اجراء الانتخابات المبكرة في الموعد المحدد الذي اعلنته الحكومة العراقية"، مبينا أن "للمفوضية وباقي الكتل السياسية المشتركة كلمتهم ايضا في تحديد الموعد".


واضاف أن "تحالف سائرون سيحضر اجتماعات مناقشة موعد الانتخابات مع مجلس الوزراء"، مشيرا الى أن "موقف التحالف في حال اتفقت الكتل على تأجيل الانتخابات، سيكون مع الموقف الفني والذي يسمح بأجراء الانتخابات سواء في الشهر السادس او العاشر".


وعلق على اتهام سائرون باستغلال الاوضاع في المحافظات والاصرار على اجراء الانتخابات المبكرة قائلا، إن "مواقف سائرون وطنية تصب في المصلحة العامة في البلد ولن نستغل الظروف لاجراء الانتخابات ونادينا في بداية التظاهرات على اجراء الانتخابات"، مؤكدا أنه "لايمكن اتهام جهة وطنية حريصة على المصالح مثل هذه الامور".


من جانبها، أكدت المتحدثة باسم ائتلاف النصر النائب آيات نوري، السبت (16 كانون الثاني 2021)، وجود انقسام بين القوى السياسية بخصوص موعد الانتخابات المبكرة التي من المقرر إجراؤها في السادس من حزيران المقبل، مشيرةً إلى أن تأجيلها إلى شهر أيلول لا يضمن عدم تأجيلها مرة أخرى.


وكان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي قال، أمس الجمعة (15 كانون الثاني 2021)، إن تأجيل موعد الانتخابات المبكرة هو وجهة نظر بعض القوى السياسية، وليس الموقف الرسمي، مبيناً أن المفوضية تعمل حسب الموعد المحدد لإجرائها.