حرب: قانون الانتخابات سيطيح بالكثير من الكتل وقادتها

بغداد - IQ  

رأى الخبير القانوني طارق حرب، الثلاثاء (27 تشرين الأول 2020) أن قانون الانتخابات الجديد سيطيح بكتل سياسية كثيرة وقادتها. 


وقال حرب، في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "قانون الانتخابات الجديد سيطيح بكتل كثيرة ويطيح بقياداتها، طالما أن القانون الجديد منع تحويل الأصوات من قادة الكتل، وتحويل أصوات الكتل الى باقي المرشحين كما كانت تقرر ذلك قوانين الانتخابات السابقة وكما حصل في جميع الانتخابات السابقة".


واضاف ان "الكثير وصلوا الى البرلمان بأصوات القائد وأصوات الكتلة، وليس بأصواتهم، وهذا ينطبق على كتل كثيرة كدولة القانون والنصر والحكمة والنجيفي والصالحي وعلاوي وغيرهم"، مشيرا الى ان "جميع نواب بغداد حالياً من دولة القانون في دورته الحالية مثلاً وصلوا الى البرلمان، بالاعتماد على أصوات زعيمهم نوري المالكي، وينطبق ذلك على نواب بغداد من كتل النصر والحكمة وغيرهم".


وتابع ان "جميع نواب بغداد حالياً من دولة القانون في دورته الحالية وصلوا الى البرلمان، بالاعتماد على أصوات زعيمهم نوري المالكي، وينطبق ذلك على نواب بغداد من كتل النصر والحكمة وغيرهم".


وصوت مجلس النواب، يوم السبت (24 تشرين الأول 2020) على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة، كما صوت في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء على الدوائر الانتخابية في محافظة نينوى، فيما أجل التصويت على دوائر كركوك إلى يوم غد الأربعاء.