السفير الألماني يؤكد للكاظمي استمرار دعم بلاده للعراق بالحرب ضد الإرهاب

بغداد - IQ  

أكد السفير الألماني لدى العراق، أوله دييل، لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (29 أيار 2021)، استمرار دعم بلاده للعراق في مواجهة التحديات الراهنة، و"أهمها الإصلاح الاقتصادي والحرب ضد الإرهاب".

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل اليوم، السفير الألماني لدى العراق أوله دييل بمناسبة إنتهاء مهام عمله".

ونقل البيان عن رئيس الوزراء تأكيده، خلال اللقاء، "تطلع العراق الى مزيد من التعاون البنّاء مع جمهورية ألمانيا الإتحادية وباقي دول الإتحاد الأوروبي، بما يصب في مصلحة الشعب العراقي والشعب والالماني"، مشيداً كما بـ"جهود السفير خلال مدّة عمله في العراق".

ورحب الكاظمي بـ"استمرار العلاقات الثنائية الطيبة بين بغداد وبرلين في مختلف المجالات الإقتصادية والسياسية والثقافية، وبالأخص عمل الشركات الألمانية والإستثمار في العرا"،  مؤكداً "سعي الحكومة الى أن يكون العراق عامل جذب عبر تحسبن البيئة الاسثمارية وتعزيز الاستقرار المؤدي الى التنمية وتحسين الاوضاع المعاشية للمواطن".

من جانبه نقل السفير دييل "تطلّع الحكومة الألمانية الى تنمية العلاقات مع العراق بما يخدم المصالح المشتركة"، مجدداً "نهج حكومته الداعم للعراق في مواجه التحديات الراهنة وأهمها الاصلاح الاقتصادي والحرب على الإرهاب".