بعد الدفاع.. تولر يجتمع مع مستشار الأمن القومي في بغداد

بغداد - IQ  

استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأحد، ( 13 كانون الاول 2020)، السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر، وذلك بعد اجتماع للاخير في منقر وزارة الدفاع ببغداد.  


وبحسب بيان صدر عن مكتب الاعرجي، وورد الى موقع IQ NEWS، فقد جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والتأكيد على أهمية أن يشهد العراق  والمنطقة مزيدا من الأمن والاستقرار، إلى جانب مواصلة الحرب على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله .


وأكد السفير الأمريكي استمرار دعم بلاده للحكومة العراقية، والمضي بخفض القوات الأمريكية وإعادة انتشارها في المنطقة، مبينا أن إنجاز هذا الملف سيتحقق من خلال استمرار التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن، في الجهد الاستخباري والأمني، لمكافحة الإرهاب.


كما ناقش الأعرجي مع السفير الأمريكي سبل تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية التي تخدم مصلحة البلدين. 


وبحث وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، في وقت سابق اليوم  الأحد،  مع السفير الأميركي في بغداد العلاقات الثنائية بين البلدين.


وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون استقبل في مكتبه بمقر الوزارة، اليوم، السفير الامريكي في بغداد ماثيو تولر".


ويأتي اللقاء بعد تهديدات صدرت عن فصائل مسلحة بشن هجمات جديدة ضد المصالح الأميركية في العراق، فيما قالت بعضها إنها كسرت الهدنة واستأنفت العمليات الهجومية ضد أرتال للدعم اللوجستي.