نافذون يهددون استكمال "طريق الموت" في ذي قار

ذي قار - IQ  

كشف مصدر محلي في ذي قار، الاثنين (26 تشرين الأول 2020)، عن قيام عدد من النافذين من العشائر المتواجدة شرقي المحافظة، بتهديد الشركة العاملة في تنفيذ "طريق الموت". 


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "بعض الأشخاص النافذين في العشائر المتواجدة بالقرب من الطريق بين قضائي الإصلاح والجبايش، قاموا بتهديد مسؤول الشركة المنفذة للطريق المعروف بـ"طريق الموت"، ومنعه من إنشاء مجسر في مفرق الإصلاح في حال عدم دفعه لمبلغ كبير من المال بحجة أن الأرض تابعة لهم".


واضاف المصدر، أن "مدير الشركة أبلغ الحكومة المحلية بخصوص ما حصل ولكنها لم تتخذ أي إجراء حتى الان لحماية الشركة من الإبتزاز حتى يتسنى لها تنفيذ أعمالها بشكل طبيعي بعيدا عن الضغوط والمعرقلات".

يذكر أن الطريق المذكور، قد حصد المئات من الارواح خلال السنوات الماضية بسبب كثرة الحوادث المرورية فيه، وقبل أكثر من أحالت حكومة، المشروع لشركة "بيتا بيوري" الماليزية بكلفة 87 مليار دينار ومدة تنفيذ تصل لثلاث سنوات.


ويبلغ طول المشروع 73.7 كم، حيث يبدأ من تقاطع الاصلاح الى الحدود الادارية لقضاء المدينة بإتجاه محافظة البصرة ويتضمن انشاء 17 مجسراً من ضمنها مجسر تقاطع الاصلاح اضافة الى 6 الاف طول من القناطر النصفية والاروائية.