بعد اعتماد الدراسة الالكترونية مجدداً

الكشف عن مقترح متداول بشأن كيفية إنهاء العام الدراسي الحالي

بغداد - IQ  


كشفت لجنة التربية النيابية، الخميس (6 أيار، 2021) عن مقترح متداول بشأن كيفية إنهاء العام الدراسي الحالي في ظل العودة لاعتماد التعليم الالكتروني في المدارس.



وقالت عضو اللجنة هدى جار الله، لموقع IQ NEWS، إنه "لغاية الآن لا يوجد أي قرار نهائي لحسم مصير العام الدراسي الحالي، خصوصاً بعد العودة لاعتماد التعليم الالكترني في المدارس ".


وبينت جار الله، أن "هناك دراسة ومناقشة في وزارة التربية العراقية، لاعتماد درجة نصف السنة ونهاية الكورس الأول كدرجة نهائية"، مستدركة "لكن هذا الأمر بكل تأكيد لا يشمل طلبة السادس الاعدادي، ويكون امتحانهم حضورياً وليس إلكترونياً".


وأضافت، أن "لجنة التربية في البرلمان، تتابع وتراقب كل القرارات، التي تصدر من وزارة التربية، كما أن لديها توصيات، ترفعها بين الحين والآخر إلى الجهات المختصة في وزارة التربية أو في لجنة الصحة والسلامة الوطنية العليا".


وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية بتعليق الدوام الحضوري في المدارس كافة، حتى إشعار، للحد من تفشي فيروس كورونا، بين صفوف الطلاب، بتوصية من اللجنة العليا للصحة والسلامة.


وطالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، اليوم، وزارة التربية بتقليص مناهج المراحل المنتهية وخصوصاً السادس الاعدادي، و"اعتماد درجة نصف السنة كمعدل نهائي لدخول الامتحانات".