العبادي رئيساً لمجلسه القيادي

ائتلاف النصر يصدر بياناً بشأن تحالفه مع الحكيم: هكذا اتفقنا وسنعمل للدولة

بغداد - IQ  

أفصح ائتلاف النصر، السبت (1 آيار 2021)، عن متبنيات "تحالف قوى الدولة الوطنية" الذي انخرط فيه إلى جانب تحالف "عراقيون" لخوض الانتخابات المقبلة، فيما أكد أن هذا التحالف الذي سيترأسه عمار الحكيم ويتولى حيدر العبادي رئاسة مجلسه القيادي، "سيعمل للدولة قبال اللادولة".
 
وقال الائتلاف في بيان، إنه "إثر محادثات بنّاءة، واشتراكاً بالرؤية السياسية تجاه أزمات الدولة وسُبل إنقاذها، تم بحمد الله الاتفاق لتشكيل تحالف إنتخابي سياسي بين إئتلاف النصر وتحالف قوى الدولة والقوى المنضوية ضمن إتلافهما، تحت إسم (تحالف قوى الدولة الوطنية)".

وأضاف، ان "التحالف الجديد قوة سياسية وطنية وسطية تؤمن بالدولة وتعمل لترسيخ مبادئها وبُنيتها، وتعمل لتعزيز هيبة وسيادة مؤسساتها الشرعية تجاه كل ما يحيط بها من أزمات داخلية وخارجية".

وتابع: "يأمل التحالف الجديد أن تكون العملية الإنتخابية القادمة، نزيهة وعادلة وممثلة بصدق عن إرادة الشعب، وتؤسس لحياة سياسية سليمة تنقذ النظام والدولة من أزماتها خدمةً للوطن والمواطن"، مؤكداً "سنعمل للدولة قبال اللا دولة، وسنكافح لسلامة الوطن ورفعة الشعب".

من جانبه، كتب عضو المكتب السياسي لتيار "الحكمة الوطني" تغريدة على تويتر، أن برنامجاً تفصيلياً في طور الإعداد لـ"تحالف قوى الدولة الوطنية" سيعلن عنه قريباً.


وأشار الشمري إلى أن التحالف الجديد تكوّن "عبر اندماج تحالفي قوى الدولة المتكون من عراقيون وتحالف النصر واخرى منبثقة من حراك تشرين".


ووفق بيان الإعلان عن الأول عن التحالف، فإن عمار الحكيم سيترأسه بينما يترأس حيدر العبادي المجلس القيادي فيه.