عضو في حزب بارزاني: تقاربنا مع التيار الصدري لأننا متشابهان.. ملتزمون بالمرجعية

بغداد - IQ  


عزا عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، السبت (1 آيار 2021)، "تقارب" حزبه مع التيار الصدري مؤخراً، إلى "تشابه" الطرفين في مستوى "الالتزام" بتوجيهات قيادتيهما.


وكان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد قد أعلن، أول أمس الخميس، عن وجود مباحثات سياسية بينه وبين تحالف سائرون في بغداد، عبر وفد يرأسه القيادي في الحزب هوشيار زيباري.


وقال سلام لموقع IQNEWS إن "تقارب الحزب الدیمقراطي الكردستاني والتيار الصدري يعود لجملة أسباب أبرزها مواقفهما التاريخية ومعارضتهما لنظام صدام حسين"، مشيراً إلى أن "نواب التيار الصدري ملتزمون بمرجعيتهم وتوجيهاتها على عكس العديد من الاحزاب والكتل السياسية التي تفتقد هذه الميزة".


وأضاف سلام، وهو عضو بارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني أن "أبواب الحوار والتفاهم مفتوحة أمام الجميع ومن يكون أقرب من مطالب شعب كردستان نحن نقترب منه أكثر"، عاداً أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني هو أكثر الأحزاب السياسية تنظيما في إقليم كردستان ويقابله بذات المواصفات التيار الصدري في وسط وجنوب العراق".


وبينما يطمح التيار الصدري للوصول إلى رئاسة الوزراء عبر الانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل، تمثل الأحزاب الكردية، ومنها الحزب الديمقراطي، جزءاً مهماً في البرلمان الذي يتشكل بعد الانتخابات ويتم من خلاله منح الثقة للحكومات الجديدة.