كتلة كردية تتحرك لإلغاء استقطاع الرواتب

بغداد - IQ


أعلن رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني في برلمان الاقليم شيركو جودت، الأربعاء (21 نيسان 2021)، أن كتلته ستتحرك برلمانياً وقضائياً لمنع استمرار قرار قطع نسبة من رواتب الموظفين في الإقليم، قائلاً إن على حكومة الاقليم "أن لا تتجرأ بعد بالاستمرار في قطع نسبة من الرواتب".


وقال جودت في مؤتمر صحفي حضره موقع IQNEWS إن "مجلس وزراء إقلیم كردستان سیجتمع الیوم بشأن قرار قطع نسبة من الرواتب"، مشيراً إلى أنه "بعد إعلان حصة إقليم كردستان في الموازنة العراقية لم تعد هناك أية حجج لاستمرار قطع نسبة من الرواتب".


وأضاف، "قمنا بجمع 43 توقيع من أعضاء مختلف الكتل البرلمانية لعقد اجتماع خاص لإلغاء قطع نسبة من الرواتب واستجواب رئيس حكومة الاقليم ونائبه ووزير المالية"، ماضياً إلى القول: "على حكومة الاقليم أن لا تتجرأ بعد بالاستمرار في قطع نسبة من الرواتب".


وتابع جودت، "سنتخذ جميع الإجراءات عبر برلمان الإقليم والبرلمان العراقي والمؤسسات القضائية في الإقليم والمحكمة الاتحادية في العراق لإلغاء استمرار قطع نسبة من الرواتب".


واعتبر أن "استمرار قطع نسبة من الرواتب وقوت المواطنين كارثة كبيرة ولم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال"، مضيفاً أن "على المسؤولين الذين يصرون على استمرار قطع نسبة من الرواتب الاستعداد للمثول أمام المحاكم".