الهايس يُعلق على زيارة الحكيم لـ"أفضل" محافظة عراقية

بغداد – IQ


علق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار حميد الهايس، السبت (10 نيسان 2021)، على زيارة رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم إلى المحافظة، معتبراً أن الأنبار هي "أفضل" محافظة عراقية من ناحية الإعمار.


وذكر الهايس لموقع IQ NEWS، أن الحكيم "له مواقف كبيرة مع محافظة الأنبار وسبق أن زارها في عام 2006، وعندما شهدت المحافظة تظاهرات قدّم مشروع أنبارنا الصامدة، وكان قلبه على الأنبار".


ومضى الهايس إلى القول إن "أهالي الأنبار سعداء بزيارة الحكيم مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونحن مع الحكيم في مشروعه الذي طرحه والذي يتضمن 10، وسنعمل عليها ونصل إلى ما نصل اليه لصالح المواطن العراقي".


وفي سياق منفصل، قال الهايس، "في أيام التحرير عندما رأينا الدمار في الرمادي قلنا بأن عودة النازحين وإعمار الأنبار سيستغرقان 10 أعوام، لكن بفضل الجهود الخيّرة من رئيس البرلمان ومحافظ الأنبار وجميع العاملين بالمحافظة تحقق ما لم يتحقق في أي مكان في العراق، الإعمار جيد جداً والأنبار هي الأفضل".


ووصل رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، صباح اليوم السبت، إلى محافظة الأنبار وكان في استقباله رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومحافظ الأنبار علي فرحان الدليمي وعدد من شيوخ العشائر.


ووصف الحكيم في كلمة له، الأنبار بأنها "قصة نجاح للنهضة العمرانية" بدعم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في حين أشار إلى أن البلاد تحتاج إلى اعادة التوازن في المعادلة السياسية العراقية.