بارزاني: نأمل بتمرير قانون الموازنة حل المشاكل الاخرى مع بغداد

اربيل- IQ  

اعرب رئيس اقليم كردستان نيجرفان بارزاني، الخميس، (8 نيسان 2021)، عن امله بان يكون تمرير قانون الموازنة حلا للمشاكل الاخرى مع بغداد، واصفا اقرار الموازنة بالخطوة الايجابية.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان صدر عقب انتهاء اجتماع رئيس الاقليم مع الاحزاب الرئيسية الكردستانية وممثلي المكونات في كردستان، وورد لموقع IQNEWS، ان "الاجتماع بحث الاوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات الخارجية لاقليم كردستان وزيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني الى فرنسا ودور اقليم كردستان في المعادلة السياسية الجديدة والعلاقات بين اربيل وبغداد والحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي ودور ومشاركة الاقليم في الحوار فضلا عن مشاركة الاقليم في الانتخابات العراقية والاوضاع الداخلية للاقليم والعلاقات بين الاطراف السياسية الكردستانية".


واضاف ان "المجتمعين اكدوا على الوضع الحالي للاقليم وضمان الحقوق الدستورية والحفاظ على المكتسبات وإتخاذ الخطوات نحو مستقبل افضل بواقعية والشعور بتحمل المسؤولية والعمل المشترك ووحدة الصف الاهتمام بعملية الاصلاح والعمل من أجل تحسين اوضاع المواطنين وضرورة الحفاظ على الحريات واحترام حرية التعبير ووضع الية لاستمرار هذه الاجتماعات".


واكد بارزاني بحسب البيان "أتمنى أن تكون تمرير قانون الموازنة تمهيدا لحل المشاكل الاخرى بين الاقليم وبغداد وفق الدستور"، واصفا "اقرار الموازنة بالخطوة الايجابية لتطور العلاقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية".


وشدد بارزاني "على ضرورة ان ينعكس تطبيق القانون ايجابيا على الاوضاع الحياتية للمواطنين والاقتصاد العراقي واقليم كردستان".