بارزاني لزعماء السياسيين: نأمل أن يكون تمرير الموازنة خطوة لحل المشاكل العالقة

بغداد - IQ  

اعرب رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الجمعة (2 نيسان 2021)، لعدد من الزعماء العراقيين، عن أمله بأن يكون تمرير الموازنة خطوة لحل المشاكل العالقة كافة.


وقال المكتب الاعلامي لحكومة اقليم كردستان، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن بارزاني أجرى "بعض المكالمات الهاتفية المنفصلة مع عدد من الزعماء السياسيين، ومن بينهم رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم ورئيس تحالف الفتح هادي العامري والأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر والأمين العام لحزب الجماهير أحمد الجبوري (أبو مازن)".


وذكر البيان، ان بارزاني وجه شكره للزعماء وثمن "دور تلك الشخصيات السياسية في إقرار مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، وأعرب عن أمله في أن يكون تمرير الموازنة خطوة نحو حل جميع المشاكل والخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بموجب الدستور".


كما اجرى بارزاني، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصّار الربيعي، وشكر فيه " التيار الصدري وقيادته على دعمهم ودورهم الإيجابي والمهم في إقرار قانون الموازنة العامة الاتحادية، معرباً عن أمله في أن يكون تمرير الموازنة خطوة نحو حل جميع المشاكل والخلافات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على أساس الدستور".


واشار البيان الى ان "رئيس حكومة إقليم كردستان سبق أن أجرى اتصالين هاتفيين، مع كل من رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وشكرهما على دعمهما لتمرير قانون الموازنة الاتحادية والمواد المتعلقة بالاتفاق بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية".

ويوم الاربعاء (31 آذار 2021)، صوت مجلس النواب، على قانون الموازنة المالية الاتحادية لسنة 2021 بالمجمل.