الكاظمي عن زيارته للسعودية: سنوطد العلاقات ونخدم شعوبنا

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، (31 آذار 2021)، أن زيارته الى السعودية المقررة اليوم، "ستوطد العلاقات وتخدم شعبي البلدين".


وقال الكاظمي، في تغريدة له على منصة تويتر، "نتوجّه اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارة رسمية هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرّس قيم البناء والتكامل، انطلاقاً من المشتركات التي تجمعنا".


وقال مصدر مسؤول لموقع  IQ NEWS، في وقت سابق، إن الكاظمي سيجري زيارة رسمية الى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مبينا ان الزيارة ستبحث تعزيز العلاقات بين بغداد والرياض.


ووجه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخميس (25  آذار 2021)، دعوة إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال لقاء افتراضي جمع الطرفين، لزيارة السعودية "للقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك كافة"، بحسب بيان لمكتب الكاظمي.