الحلبوسي وحزب بارزاني يطالبان بمحاسبة القطعات "المقصرة" بحادثة الفرحاتية

بغداد - IQ  

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ووفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء (20 تشرين الأول 2020)، على "ضرورة" محاسبة القطعات العسكرية المقصرة في حادثة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين.


وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل، اليوم، وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة جعفر إبراهيم، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية التي تمرُّ بها البلاد في المرحلة الراهنة، وتعزيز التعاون لإكمال التشريعات المهمة للفترة المقبلة".


واتفق الطرفان خلال اللقاء، وفق البيان على أن "حرق المقار الحزبية والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة فعلٌ مدان"، مؤكدان على أهمية أن "الحكومة أن تأخذ دورها بحماية المؤسسات وفرض الأمن والاستقرار، وأن لا تسمح بعودة مظاهر العنف وأعمال الحرق؛ كونها مؤشرا سلبيا يؤثر على السلم الأهلي والتعايش المجتمعي والشراكة في الدولة".


واستنكر المجتمعون "الجريمة البشعة والنكراء التي تعرَّض لها مواطنون مدنيون عزل في محافظة صلاح الدين"، فيما أكدوا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الخاصة بمحاسبة المقصرين من القطعات الماسكة، وملاحقة المجرمين وتسليمهم للعدالة، وفرض هيبة الدولة وسلطة القانون".