نائب يرد على تهديدات علاوي بالاستقالة: "خفة وراحة"

بغداد - IQ  


وجه النائب عن كتلة النهج الوطنية حسين العقابي، انتقادات لوزير المالية علي علاوي، فيما رأى أن هناك الكثير من الموجودين في الدولة بإمكانهم إدارة الوزارة بـ"شكل جيد".


وقال العقابي، عبر برنامج "سياسي الأبعاء"، الذي تقدمه الزميلة "بتول الحسن"، عبر قناة العهد الفضائية، واطلع عليه موقع IQ NEWS، "في عهد وزير المالية لم تزداد ايرادات الدولة، كما هو موضوع في خطة الحكومة تحت مسمى تعظيم ايرادات الدولة".


وأردف، باللهجة الدارجة، إذا استقال وزير المالية "خفة وراحة"، مبينا أن "هناك الكثير من الموجودين في الدولة يمكن لهم إدارة الوزارة بشكل جيد".


وأكمل العقابي، "ليس هناك أي التزامات دولية ازاء استقالة وزير المالية في العراق"، مضيفا أن "على  الحكومة الاعتراف بالخطأ الذي ارتكبته فيما يخص موضوع سعر صرف الدولار".


وفي يوم الجمعة الماضي، تحركت كتل سياسية لجمع تواقيع لإعادة سعر صرف الدولار إلى سعره القديم، في الجلسة المخصصة للتصويت على الموازنة، والتي فشلت بالحصول على النصاب الكامل لإقرارها.


بعد ذلك قال النائب عن كتلة صادقون، عدي عواد، في لقاء متلفز، باليوم نفسه، إن وزير المالية علي علاوي هدد بالاستقالة في حال تغيير سعر صرف الدينار أمام الدولار المعتمد في الموازنة المالية للعام الجاري.


وفي نهاية العام الماضية، أعلن البنك المركزي تغيير سعر صرف الدولار إلى 1145 دينار للدولار الواحد.