الكاظمي: نقترب من اعلان المرحلة الثانية لخارطة طريق تمثلها شركات المانية

بغداد - IQ  

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (20 تشرين الأول 2020) الاقتراب من إعلان المرحلة الثانية لخارطة طريق تمثلها شركات ألمانية، تُنفذ في العراق لتطوير الكهرباء.


وقال الكاظمي، في مؤتمر صحفي، مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل: "جئت إلى برلين لنؤكد استمرار علاقة العراق الوثيقة مع ألمانيا"، معربا عن شكره لألمانيا "على مساعدة العراق في اطار محاربة داعش".


وأضاف "نتطلع إلى مواصلة التعاون، في المجال الأمني، ومكافحة الإرهاب، وبناء القوات العراقية"، لافتا إلى أن "تداعيات كورونا جعلتنا نتطلع للاستفادة من التجربة الألمانية".


وتابع "نشكر الدعم الانساني في مجال إعادة الإعمار، والعديد من القضايا الأخرى التي نسعى للتعاون معها، من بينها مشكلة المقاتلين الأجانب، واللاجئين العراقيين"، لافتا الى "اننا شرعنا ببرنامج طموح لإعادة هيكلة وبناء الاقتصاد العراقي، ونقترب من إعلان المرحلة الثانية من خارطة الطريق لتطوير الكهرباء في العراق بمشاركة الشركات الألمانية".


واكد الكاظمي "اننا نتطلع للاستفادة من الدعم المالي لتنظيم انتخابات حرة نزيهة، ونتطلع لشراكة حقيقية مع المانيا".


ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مساء يوم أمس الاثنين (19 تشرين الأول 2020)، إلى العاصمة الالمانية برلين، بعد اختتام زيارته الى فرنسا، وجاء ذلك بعدما وقع العراق مع فرنسا، ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم، بحضور الكاظمي ورئيس الحكومة الفرنسية جان كاستيكس.