توجيه من الصدر يتعلق بخفض سعر الدولار والموازنة

بغداد - IQ  

كشف التيار الصدري، الأحد، (21 آذار 2021)، عن توجيه صادر من زعيمه السيد مقتدى الصدر يتعلق بخفض سعر صرف الدولار والتصويت على الموازنة العامة، في وقت أكد أنه لايمتلك وزيراً واحداً في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.  


وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي في حديث لبرنامج "القرار لكم" الذي تقدمه الزميلة "سحر عباس" على قناة "دجلة الفضائية" وتابعه موقع IQ NEWS، إنه "ليس لدينا وزير واحد في حكومة الكاظمي".


واضاف الزاملي، أن "التيار الصدري دولة داعمة للدولة ولم نهدد الجهات السياسية"، مبينا أن "التيار الصدري قدم 300 شهيد خلال احتجاجات تشرين".


واشار الى ان التيار "اسس التظاهرات ووفرنا الحماية لمتظاهري تشرين".


وبشأن الانباء التي ربطت محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف بالتيار الصدري، بين الزاملي ان "المحافظ غير تابع للتيار الصدري".


واعلن الزاملي تأييد التيار "عودة اسعار صرف الدولار الى الوضع الطبيعي".


وتابع: "لم نمنع ملف استجواب محافظ البنك المركزي ونحن فقراء، وعلى السياسيين المنافقين جلب دليل على ان محافظ البنك المركزي صدري".


وبشأن الموازنة بين ان "السيد الصدر وجه سائرون بمقاطعة الموازنة في حالة عدم تخفيض سعر صرف الدولار وعدم تخصيص 25 بالمائة من واردات النفط للمواطنين".


وأقر البنك المركزي العراقي ووزارة المالية سعر صرف جديد للدولار الاميركي بـ145 الف دينار عراقي، بعد ان كان 125 الف دينار، وسط انتقادات شعبية ورسمية تجاه هذا الاجراء، في وقت اخلى البرلمان واللجنة المالية مسؤوليتها رامية الكرة في ملعب البنك والوزارة كون القرار من اختصاصهما.