دولة القانون يطالب بالابتعاد عن توفير لقاح كورونا في الاعلام فقط

بغداد - IQ  


دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأحد، (14 آذار 2021)، الى الاسراع في توفير لقاح كورونا من مناشيء رصينة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن تصريحات توفير اللقاح بالاعلام فقط.


وقال البعيجي في بيان ورد لموقع IQNEWS، ان "الاداء الحكومي بعدم توفير لقاح كورونا لابناء الشعب العراقي الى الان وتاخير اللقاح امر غير مقبول خصوصا وان فايروس كورونا تفشى بالبلد حسب تصريحات وزارة الصحة"، مبينا ان "الاجراءات التي تقوم بها الحكومة غير مجدية وان الحظر الجزئي للتجوال قد ضر شريحة كبيرة من ابناء الشعب العراقي".


واضاف انه "لافائدة تذكر من الحظر وكان الاجدر بالحكومة تو فير اللقاح لابناء الشعب افضل من قطع ارزاق الشعب"، موضحا "اننا سمعنا عن لقاح كورونا بالاعلام والتصريحات الرنانة فقط ولم يصل اللقاح الى البلد عدا ٥٠ الف جرعة التي تم ارسالها من الصين كهدية لابناء الشعب العراقي".


وتساءل "أين لقاح واين تعاقداتكم عليه التي صدعت رؤوسنا تصريحاتكم الاعلامية ولم تصل جرعة واحدة الى البلد"، لافتا الى ان "اللقاح وصل الى بلدان فقيرة جدا لاتمتلك ربع مايمتلكه العراق من ثروات".


ودعا البعيجي الحكومة الى "ان تسخر كافة امكانياتها لتوفير اللقاح لابناء الشعب بعيدا عن التصريحات الاعلامية الرنانة التي لم نجني منها شيئا غير تفشي الوباء بين ابناء الشعب بالرغم من الامكانيات والاموال المخصصة لشراء اللقاح".